عجلون : اجتماع تفعيل مراكز تحفيظ القران الكريم وانطلاق المبادرات البيئية

 

افتتاح 50 مركز صيفيا. 
عجلون : اجتماع تفعيل مراكز تحفيظ القران الكريم وانطلاق المبادرات البيئية.  
أمن اف ام. عجلون 
بحثت مشرفو مراكز تحفيظ القران الكريم في محافظة عجلون التابعة لوزارة الاوقاف خلال اجتماع لهم في قاعة مسجد عجلون  برئاسةمدير الاوقاف.عبد السلام نصير بحضور مساعده لشؤون الوعظ والارشاد احمد الزغول    انطلاق مراكز تحفيظ القران الكريم الصيفية وسبل تفعيلها وتنفيذ مبادرات بيئية ضمن مبادرة اردن النخوة التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني. 
 واشار مدير الاوقاف نصير الىانه تم افتتاح 50 مركزا صيفيا لتحفيظ القران الكريم تستمر لمدة شهرين موزعة عاى مختلف مناطق المحافظة. 
واضاف انه تم هذا ادخال مجموعة من القيم ومكارم الاخلاق لاول مرة هذا العام على مراكز تحفيظ.القران الكريم حيث سيصار الى العمل عليها وتشمل النظافة من الايمان والاحسان والمحبة والصدق والامانة والاحترام والتسامح والراي الاخر والتعاون والقيادة والعمل والمسؤولية " النخوة والشهامة " والاخوة والصداقة. 
وبين نصير الى ان المراكز ستطلق يوم بعد غد الخميس مبادرة " النظافة من الايمان "ضمن مجموعة القيم ومبادرة  اردن النخوةلافتا الى ان حملة النظافة ستشمل مناطق مختلفة من المحافظة وخاصة مناطق تواجد المراكز بالتشارك والتعاون مع مختلف الاجهزة الرسمية.
واشار نصير الى ان هدف المراكز الصيفية جاء لاستثمار العطلة الصيفية للطلبة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتعلم كتاب الله وحفظه وتفسيره وفق الاحكام المطلوبة لافتة الى الاندية تمثل واحدة من البرامج التي تلقى اقبالا من الطلبة بتشجيع من اولياء امورهم نظرا للاهداف النبيلة التي تنطوي عليها داعيا المشرفين الى الالتزام بمواعيد وايام التدريس واستقبال جميع الطلاب وافساح  المجال للاباء لحضور الفعاليات والمشاركة به والاطلاع على البرامج التي تدرس في المراكز والحواجز التي تقدم للطلبة والاستفادة من الاراء والافكار التي يطرحونها والاستماع لوجهات نظرهم مشييرا الىان العمل يقوم على التشاركية.  
واكد نصير على المشاركة الفاعلة في مبادرة اردن النخوة- النظافة من الايمان "   التي ستفذها المراكز في المحافظة بعد غد الخميس سواء العمل داخل المراكزوالمساجد.  المحيطة بها والاحياء الموجودة بهدف تنمية حب العطل والتطوع وتعزيز قيم النظافة والحفاظ على البيئة كجزء من الايمان داعيا المشرفين ان يكون يوما مميزا مع باكورة انطلاق المراكز الصيفية. 
وفي نهاية الاجتماع دار حوار مفتوح بين نصير والحضور.