*

الشمالي: دعم اردني متواصل لاتفاقية اغادير

 اكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين ورئيس نقطة الاتصال الوطنية الأردنية لاتفاقية اغادير يوسف الشمالي دعم الاردن المتواصل لمسار اتفاقية اغادير ومساندة الوحدة الفنية في تنفيذ برامجها.
واشاد خلال لقائه اليوم الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير الدكتور يوسف طريفة بدور الوحدة الفنية وبالتعاون الدائم بين الدول الأعضاء بالاتفاقية بما يسهم برفع مستوى التعاون والتكامل الاقتصادي فيما بينها مؤكداً على الدعم السياسي الذي يحظى به انضمام كل من دولة فلسطين والجمهورية اللبنانية الى الاتفاقية.
واستعرض الرئيس التنفيذي لاتفاقية اغادير اهم المحاور التي سيتم التركيز عليها في المرحلة المقبلة تحقيقاً لأهداف الاتفاقية، وتلبية لتطلعات الدول الأعضاء ومجتمعات الاعمال.
وعبر طريفة عن شكره الموصول على احتضان الاردن لمقر الوحدة الفنية وتقديم كافة التسهيلات لأداء مهامها.
وتم خلال اللقاء التطرق لآخر التطورات بما يتعلق بانضمام كل من فلسطين ولبنان إلى الاتفاقية كأهم الاستحقاقات في المرحلة المقبلة في إطار الاتفاقية ومناقشة التوجهات المستقبلية وآخر المستجدات في مجالات عمل الوحدة الفنية.
واكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق والنهج التشاركي بين جميع الشركاء في إطار الاتفاقية لبلورة التصورات المشتركة للاستغلال الأمثل لمزايا اتفاقية اغادير والتي تضم في عضويتها كلا من الاردن وتونس، ومصر والمغرب.